لقاء تواصلي بعنوان:”المقاولة النسائية، رافعة للتنمية بجهة درعة تافيلالت”.

لقاء تواصلي بعنوان:”المقاولة النسائية، رافعة للتنمية بجهة درعة تافيلالت”.

في إطار المجهودات التي تبدلها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت في مجال دعم وتشجيع المقاولة النسائية للنهوض بالاقتصاد المحلي و تكريسا للخيار الاستراتيجي الذي تبنته المملكة المغربية والرامي إلى ترسيخ قيم المساواة بين الجنسين داخل المؤسسات وتشجيع المبادرات الحرة للنساء من اجل خلق وتطوير مشاريعهن الخاصة ، نظمت الغرفة يوم الأربعاء 09 أكتوبر2019 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بقاعة الاجتماعات بالمقر المركزي للغرفة لقاء تواصليا بشراكة مع جمعية النهوض بالتعليم والتدريب في الخارج  “APEFE” بعنوان:“المقاولة النسائية، رافعة للتنمية بجهة درعة تافيلالت”.

وقد ترأس هذا اللقاء السيد محمد الانصاري رئيس غرفة التجارة والخدمات لجهة درعة تافيلالت والذي  أكد خلال كلمته بالمناسبة على أهمية المقاولة النسائية  في الإقلاع الاقتصادي والاجتماعي بالجهة.  كما حضر هذا اللقاء مجموعة من رؤساء المصالح وكذا السادة اعضاء الغرفة.

  • كما توج هذا اللقاء بتوقيع اتفاقية شراكة بين جمعية النهوض بالتعليم والتدريب في الخارج ” APEFE ”وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت، والتي تهدف إلى:
  • وضع خطط تدريب لتعزيز مهارات وقدرات النساء المقاولات في تسيير وتدبير مشاريعهن الخاصة في إطار برنامج “من أجلك”.
  • تنظيم ورشات ولقاءات مشتركة لترسيخ وتعزيز روح المقاولة لدى المرأة؛
  • تبادل الخبرات والتجارب في مجال التكوين والمواكبة.

كما عرف اللقاء تنظيم ورشتين تكوينيتين لفائدة النساء الحاضرات. الورشة الأولى بعنوان:” معايير ومقاييس دعم تسويق منتوجات التعاونيات ” والورشة الثانية بعنوان: ” مستجدات التعاونيات وتدبيرها “.