آخر الأخبار
برنامج انفتاح

تقديم عام حول برنامج انفتاح  “الرخصة الرقمية”

infitah-imgفي إطار الإستراتيجية الوطنية “المغرب الرقمي 2013، أعطيت الإنطلاقة لبرنامج “انفتاح”الذي يروم تحفيز المقاولات  الصغرى والمقاولات الصغيرة جدا على استعمال تكنولوجيا المعلوميات.

ويطمح البرنامج إلى تسليم 10 آلاف رخصة رقمية للمقاولات المستفيدة، في أفق سنة 2013، من خلال منحها حصص تحسيسية مجانية تحفزها على استعمال تكنولوجيا المعلوميات بكافة جهات المملكة.

وسيتم تقديم حزمة رخصة رقمية التي تحتوي على حاسوب محمول واشتراك في خدمات الأنترنت لمدة 12 شهرا وحل معلوماتي لتدبير الفاتورة، إلى جانب دليل للشراء يتضمن عروضا تفضيلية للمقاولات الصغرى والمقاولات الصغيرة جدا في ميدان التجهيزات المعلوماتية ودورات للتكوين في تكنولوجيا المعلوميات.

ويشمل عرض “انفتاح” كافة فروع الأنشطة (البناء، النسيج، الصناعة الغذائية، التجارة، الخدمات.،..) باستثناء المهن الحرة ، كما يستهدف المقاولات التي حققت رقم أعمال لا يتجاوز 3 ملايين درهم.

ويعد البرنامج ثمرة شراكة بين وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة والفيدرالية المغربية لغرف التجارة والصناعة والخدمات وفدرالية تكنولوجيات الإعلام والاتصال والأوفشورينغ.

ويمنح في إطار هذا البرنامج دعم من قبل الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة للحصول على “حزمة انفتاح”، محدد في30 بالمائة من الثمن الإجمالي مع سقف 1500 درهم لكل مستفيد.

الوثائق المطلوبة :

  •  استمارة الانخراط في البرنامج تسحب من مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات او يتم تحميلها من هنا ويتم ملئها والمصادقة عليها.
  • نسخة مصادقة عليها من شهادة التسجيل في الضريبة المهنية أو السجل التجاري.
  • نسخة من البطاقة الوطنية مصادقة عليها.

This post is also available in: الإنجليزية الفرنسية